مملكة الشيخ الروحاني علي محمود الزيدي للفلك والروحانيات
علاج السحر علاج المس جلب الزوج جلب الزوجه جلب الرزق جلب الحظ جلب الزبائن جلب الخطاب للبنت الغير متزوجه جلب الوظيفه المريحه علاج كافة انواع السحر العلوي والسفلي والصابئي لتسخير الانسان لتطهير البيوت من اثار الاسحار والاعمال عمل اوفاق وطلاسم حسب الطلب تعليم وتدريس العلم الروحاني كشف لمعرفة مرضك للاستفسار والمراسله من داخل العراق 07717986710 من خارج العراق 009647717986710 ايضا 07509499317 وايضا 07803648660
مملكة الشيخ الروحاني علي محمود الزيدي للفلك والروحانيات
علاج السحر علاج المس جلب الزوج جلب الزوجه جلب الرزق جلب الحظ جلب الزبائن جلب الخطاب للبنت الغير متزوجه جلب الوظيفه المريحه علاج كافة انواع السحر العلوي والسفلي والصابئي لتسخير الانسان لتطهير البيوت من اثار الاسحار والاعمال عمل اوفاق وطلاسم حسب الطلب تعليم وتدريس العلم الروحاني كشف لمعرفة مرضك للاستفسار والمراسله من داخل العراق 07717986710 من خارج العراق 009647717986710 ايضا 07509499317 وايضا 07803648660
مملكة الشيخ الروحاني علي محمود الزيدي للفلك والروحانيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مملكة الشيخ الروحاني علي محمود الزيدي للفلك والروحانيات

علاج السحر وخطفه من اي مكان اخراج العوارض جلب الحبيب خلال ثلاة ايام بيع الخواتم الروحانية وغير ذالك 009647717986710
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول


علاج السحر علاج المس جلب الزوج جلب الزوجه جلب الرزق جلب الحظ جلب الزبائن جلب الخطاب للبنت الغير متزوجه جلب الوظيفه المريحه علاج كافة انواع السحر العلوي والسفلي والصابئي لتسخير الانسان لتطهير البيوت من اثار الاسحار والاعمال عمل اوفاق وطلاسم حسب الطلب تعليم وتدريس العلم الروحاني كشف لمعرفة مرضك للاستفسار والمراسله من داخل العراق 07717986710 من خارج العراق 009647717986710 حكيم روحاني


الاستاذ بالعلوم الروحانيه والعرفانيه والغيبيه والعلوم الماورائيه العالم بعلم الاوفاق والطلاسم والارواح علاج السحر علاج المس جلب الزوج جلب الزوجه جلب الرزق جلب الحظ جلب الزبائن جلب الخطاب للبنت الغير متزوجه جلب الوظيفه المريحه علاج كافة انواع السحر العلوي والسفلي والصابئي لتسخير الانسان لتطهير البيوت من اثار الاسحار والاعمال عمل اوفاق وطلاسم حسب الطلب تعليم وتدريس العلم الروحاني كشف لمعرفة مرضك سعر طلبات الاعمال الروحانيه هو 500 الف دينار عراقي للاستفسار والمراسلهمن داخل العراق 07717986710 من خارج العراق 009647717986710 حكيم روحاني

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» للرزق سريع ومجرب مراراً وتكراراً
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالجمعة نوفمبر 13, 2015 10:40 am من طرف عبدالقادر غراب

» : فوائد وخواص (البسملة)
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالأربعاء مايو 13, 2015 10:32 am من طرف حيدر العراقي

»  باب خواص الاية الواحدة فى اسرار غريبة وفوائد عديدة
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالجمعة أبريل 10, 2015 3:43 pm من طرف حيدر العراقي

»  كيفية تعمير وفق المثلث الطبيعي...
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالثلاثاء مارس 24, 2015 6:54 am من طرف حيدر العراقي

» لتعرف اسرار العلوم الظاهريه والباطنيه
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالإثنين مارس 23, 2015 3:12 pm من طرف simo

» يا غياثي عند كل كربة ومجيبي عند كل دعوة ومعاذي عند كل شدّة ويا رجائي حين تنقطع حيلتي
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالإثنين مارس 23, 2015 3:03 pm من طرف simo

» لرد السحر على من عمله
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالإثنين مارس 23, 2015 2:59 pm من طرف simo

» سر من أسرار الصلاة على الحبيب محمد
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالإثنين مارس 23, 2015 2:42 pm من طرف simo

» أصول الكتابه في الاوفاق والطلاسم وطريقتها
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالأحد مارس 22, 2015 5:27 pm من طرف simo

» قاعده عامه لمعرفه خصائص الأسماء
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالأحد مارس 22, 2015 4:57 pm من طرف simo

» كشف لكل مبتدا وهاوي
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالأحد مارس 22, 2015 2:43 pm من طرف simo

» دروس علم الأوفاق كاملة
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالأحد مارس 22, 2015 2:30 pm من طرف simo

» دعاء الجذب الى الحضره القدسيه
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالثلاثاء مارس 03, 2015 4:14 am من طرف حيدر العراقي

» حبة عظيمة جدا جدا))
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالسبت فبراير 28, 2015 12:15 pm من طرف محمود كردي

» لجلب الحبيب والخطيب والزوج وتهييج شهوته
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالسبت فبراير 28, 2015 12:14 pm من طرف محمود كردي

» لإنهاء الخصام
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالسبت فبراير 28, 2015 12:06 pm من طرف محمود كردي

» درس للمبتدأين بعلم الحرف
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالجمعة فبراير 27, 2015 8:32 am من طرف حيدر العراقي

» دروس مبسطة بعلم الرمل
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالجمعة فبراير 27, 2015 6:51 am من طرف الشيخ علي محمود الزيدي

» اسرار اسماء الله الحسنى
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالجمعة فبراير 27, 2015 6:50 am من طرف الشيخ علي محمود الزيدي

» لمن أراد أن يكون رفيع القدر كارتفاع ليلة القدر على سائر الليالي
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالخميس فبراير 26, 2015 6:08 pm من طرف حيدر العراقي

» ها جداااااااااااااااااا
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالخميس فبراير 26, 2015 11:45 am من طرف الشيخ علي محمود الزيدي

» علم الزيارج والجفر
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالأربعاء فبراير 25, 2015 7:01 am من طرف الشيخ علي محمود الزيدي

» حساب الاسماء والنصيب
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالثلاثاء نوفمبر 11, 2014 7:46 pm من طرف الشيخ علي محمود الزيدي

» : قوة حروف اسمك
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالثلاثاء نوفمبر 11, 2014 7:44 pm من طرف الشيخ علي محمود الزيدي

»  كشف عن المريض بعلم الحرف و معرفة مرضه
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالثلاثاء نوفمبر 11, 2014 7:43 pm من طرف الشيخ علي محمود الزيدي

» تعلم علم الأوفاق والحروف واستخدامها في الرقية
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالثلاثاء نوفمبر 11, 2014 7:38 pm من طرف الشيخ علي محمود الزيدي

» سحر مرض وعذاب لشخص
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالإثنين نوفمبر 10, 2014 4:39 pm من طرف الشيخ علي محمود الزيدي

» ملوك الجن الروحانيين والفلكيين والارضيين والسفليين
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالإثنين نوفمبر 10, 2014 4:35 pm من طرف الشيخ علي محمود الزيدي

» طلسم قضاء الحاجة سريع
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالخميس أكتوبر 30, 2014 3:27 pm من طرف ابوالعباد

» مساعدة من فضلك
أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالثلاثاء أغسطس 26, 2014 8:12 am من طرف أميرة9

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 26 بتاريخ الأحد أكتوبر 23, 2022 7:29 pm


احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 62 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو احمد الكربلائي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 520 مساهمة في هذا المنتدى في 456 موضوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
دعاء الجذب الى الحضره القدسيه
علم الزيارج والجفر
اسرار اسماء الله الحسنى
لإنهاء الخصام
لجلب الحبيب والخطيب والزوج وتهييج شهوته
دروس مبسطة بعلم الرمل
كشف لكل مبتدا وهاوي
سر من أسرار الصلاة على الحبيب محمد
لرد السحر على من عمله
للرزق سريع ومجرب مراراً وتكراراً
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الشيخ علي محمود الزيدي
أسماء الله الحسنى في القرآن Bar_rightأسماء الله الحسنى في القرآن Barأسماء الله الحسنى في القرآن Bar_left 
حيدر العراقي
أسماء الله الحسنى في القرآن Bar_rightأسماء الله الحسنى في القرآن Barأسماء الله الحسنى في القرآن Bar_left 
simo
أسماء الله الحسنى في القرآن Bar_rightأسماء الله الحسنى في القرآن Barأسماء الله الحسنى في القرآن Bar_left 
علي
أسماء الله الحسنى في القرآن Bar_rightأسماء الله الحسنى في القرآن Barأسماء الله الحسنى في القرآن Bar_left 
ali
أسماء الله الحسنى في القرآن Bar_rightأسماء الله الحسنى في القرآن Barأسماء الله الحسنى في القرآن Bar_left 
طلب المعرف
أسماء الله الحسنى في القرآن Bar_rightأسماء الله الحسنى في القرآن Barأسماء الله الحسنى في القرآن Bar_left 
عبير
أسماء الله الحسنى في القرآن Bar_rightأسماء الله الحسنى في القرآن Barأسماء الله الحسنى في القرآن Bar_left 
الحكيم
أسماء الله الحسنى في القرآن Bar_rightأسماء الله الحسنى في القرآن Barأسماء الله الحسنى في القرآن Bar_left 
محمود كردي
أسماء الله الحسنى في القرآن Bar_rightأسماء الله الحسنى في القرآن Barأسماء الله الحسنى في القرآن Bar_left 
mohamedosa
أسماء الله الحسنى في القرآن Bar_rightأسماء الله الحسنى في القرآن Barأسماء الله الحسنى في القرآن Bar_left 



 

 أسماء الله الحسنى في القرآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ علي محمود الزيدي
Admin
الشيخ علي محمود الزيدي


المساهمات : 701
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

أسماء الله الحسنى في القرآن Empty
مُساهمةموضوع: أسماء الله الحسنى في القرآن   أسماء الله الحسنى في القرآن Emptyالأربعاء يناير 22, 2014 1:06 pm

ورد ذكر وجود أسماء الله وتسميتها بأسماء الله الحسنى في القرآن في أربعة أيات هي:
وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ0] (سورة الأعراف، الآية 180)
قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ أَيًّا مَا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى وَلَا تَجْهَرْ بِصَلَاتِكَ وَلَا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا [11] (سورة الإسراء، الآية 110)
اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى 12] (سورة طه، الآية Cool
هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ g[13] (سورة الحشر، الآية 24)
وأسماء الله الحسنى كالتالي:
الله: وهو الإسم الأعظم الذي تفرد به الحق سبحانه وخص به نفسه وجعله أول أسمائه، وأضافها كلها إليه فهو علم على ذاته سبحانه.
الرحمن: كثير الرحمة وهو اسم مقصور على الله عز وجل ولا يجوز أن يقال رحمن لغير الله، وذلك لأن رحمته وسعت كل شيء وهو أرحم الراحمين.
الرحيم: هو المنعم أبدا، المتفضل دوما، فرحمته لا تنتهي.
الملك: هو الله، ملك الملوك، له الملك، وهو مالك يوم الدين، ومليك الخلق فهو المالك المطلق.
القدوس: هو الطاهر المنزه عن العيوب والنقائص وعن كل ما تحيط به العقول.
السلام: هو ناشر السلام بين الأنام وهو الذي سلمت ذاته من النقص والعيب والفناء.
المؤمن: هو الذي سلم أوليائه من عذابه، والذي يصدق عباده ما وعدهم.
المهيمن: هو الرقيب الحافظ لكل شيء، القائم على خلقه بأعمالهم، وأرزاقهم وآجالهم، المسؤول عنهم بالرعاية والوقاية والصيانة.
العزيز: هو المنفرد بالعزة، الظاهر الذي لا يقهر، القوي الممتنع فلا يغلبه شيء وهو غالب كل شيء.
الجبار: هو الذي تنفذ مشيئته، ولا يخرج أحد عن تقديره، وهو القاهر لخلقه على ما أراد.
المتكبر: هو المتعالى عن صفات الخلق المنفرد بالعظمة والكبرياء.
الخالق: هو الفاطر المبدع لكل شيء، والمقدر له والموجد للأشياء من العدم، فهو خالق كل صانع وصنعته.
البارىء: هو الذي خلق الخلق بقدرته لا عن مثال سابق، القادر على إبراز ما قدره إلى الوجود.
المصور: هو الذي صور جميع الموجودات، ورتبها فأعطى كل شيء منها صورة خاصة، وهيئة منفردة، يتميز بها على اختلافها وكثرتها.
الغفار: هو وحده الذي يغفر الذنوب ويستر العيوب في الدنيا والآخرة.
القهار: هو الغالب الذي قهر خلقه بسلطانه وقدرته، وصرفهم على ما أراد طوعا وكرها، وخضع لجلاله كل شيء.
الوهاب: هو المنعم على العباد، الذي يهب بغير عوض ويعطي الحاجة بغير سؤال، كثير النعم، دائم العطاء.
الرزاق: هو الذي خلق الأرزاق وأعطى كل الخلائق أرزاقها، ويمد كل كائن لما يحتاجه، ويحفظ عليه حياته ويصلحه.
الفتاح: هو الذي يفتح مغلق الأمور، ويسهل العسير، وبيده مفاتيح السماوات والأرض.
العليم: هو الذي يعلم تفاصيل الأمور، ودقائق الأشياء وخفايا الضمائر، والنفوس، لا يغرب عن ملكه مثقال ذرة، فعلمه يحيط بجميع الأشياء.
القابض الباسط: هو الذي يقبض الرزق عمن يشاء من الخلق بعدله، والذي يوسع الرزق لمن يشاء من عباده بجوده ورحمته فهو سبحانه القابض الباسط.
الخافض الرافع: هو الذي يخفض الأذلال لكل من طغى وتجبر وخرج على شريعته وتمرد، وهو الذي يرفع عباده المؤمنين بالطاعات وهو رافع السماوات.
المعز المذل: هو الذي يهب القوة والغلبة والشدة لمن شاء فيعزه، وينزعها عمن يشاء فيذله.
السميع: هو الذي لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
البصير: هو الذي يرى الأشياء كلها ظاهرها وباطنها وهو المحيط بكل المبصرات.
الحكم: هو الذي يفصل بين مخلوقاته بما شاء ويفصل بين الحق والباطل لا راد لقضائه ولا معقب لحكمه.
العدل: هو الذي حرم الظلم على نفسه، وجعله على عباده محرما، فهو المنزه عن الظلم والجور في أحكامه وأفعاله الذي يعطي كل ذي حق حقه.
اللطيف: هو البر الرفيق بعباده، يرزق وييسر ويحسن إليهم، ويرفق بهم ويتفضل عليهم.
الخبير: هو العليم بدقائق الأمور، لا تخفى عليه خافية، ولا يغيب عن علمه شيء فهو العالم بما كان ويكون.
الحليم: هو الصبور الذي يمهل ولا يهمل، ويستر الذنوب، ويؤخر العقوبة، فيرزق العاصي كما يرزق المطيع.
العظيم: هو الذي ليس لعظمته بداية ولا لجلاله نهاية، وليس كمثله شيء.
الغفور: هو الساتر لذنوب عباده المتجاوز عن خطاياهم وذنوبهم.
الشكور: هو الذي يزكو عنده القليل من أعمال العباد، فيضاعف لهم الجزاء، وشكره لعباده مغفرته لهم.
العلي: هو الرفيع القدر فلا يحيط به وصف الواصفين المتعالي عن الأنداد والأضداد، فكل معاني العلو ثابتة له ذاتا وقهرا وشأنا.
الكبير: هو العظيم الجليل ذو الكبرياء في صفاته وأفعاله فلا يحتاج إلى شيء ولا يعجزه شيء (ليس كمثله شيء).
الحفيظ: هو الذي لا يغرب عن حفظه شيء ولو كمثقال الذر فحفظه لا يتبدل ولا يزول ولا يعتريه التبديل.
المقيت: هو المتكفل بإيصال أقوات الخلق إليهم وهو الحفيظ والمقتدر والقدير والمقدر والممدد.
الحسيب: هو الكافي الذي منه كفاية العباد وهو الذي عليه الإعتماد يكفي العباد بفضله.
الجليل: هو العظيم المطلق المتصف بجميع صفات الكمال والمنعوت بكمالها المنزه عن كل نقص.
الكريم: هو الكثير الخير الجواد المعطي الذي لا ينفذ عطاؤه وهو الكريم المطلق الجامع لأنواع الخير والشرف والفضائل المحمود بفعاله.
الرقيب: هو الرقيب الذي يراقب أحوال العباد ويعلم أقوالهم ويحصي أعمالهم وهو الحافظ الذي لا يغيب عنه شيء.
المجيب: هو الذي يقابل الدعاء والسؤال بالعطاء والقبول ولا يسأل سواه.
الواسع: هو الذي وسع رزقه جميع خلقه وسعت رحمته كل شيء المحيط بكل شيء.
الحكيم: هو المحق في تدبيره اللطيف في تقديره الخبير بحقائق الأمور العليم بحكمه المقدور فجميع خلقه وقضاه خير وحكمة وعدل.
الودود: هو المحب لعباده، والمحبوب في قلوب أوليائه.
المجيد: هو البالغ النهاية في المجد، الكثير الإحسان الجزيل العطاء العظيم البر.
الباعث: هو باعث الخلق يوم القيامة، وباعث رسله إلى العباد، وباعث المعونة إلى العبد.
الشهيد: هو الحاضر الذي لا يغيب عنه شيء، فهو المطلع على كل شيء مشاهد له عليم بتفاصيله.
الحق: هو الذي يحق الحق بكلماته ويؤيد أولياءه فهو المستحق للعبادة.
الوكيل: هو الكفيل بالخلق القائم بأمورهم فمن توكل عليه تولاه وكفاه، ومن استغنى به أغناه وأرضاه.
القوي: هو صاحب القدرة التامة البالغة الكمال غالب لا يغلب فقوته فوق كل قوة.
المتين: هو الشديد الذي لا يحتاج في إمضاء حكمه إلى جند أو مدد ولا إلى معين.
الولي: هو المحب الناصر لمن أطاعه، ينصر أولياءه، ويقهر أعداءه، والمتولي الأمور الخلائق ويحفظهم.
الحميد: هو المستحق للحمد والثناء، الذي لا يحمد على مكروه سواه.
المحصي: هو الذي أحصى كل شيء بعلمه، فلا يفوته منها دقيق ولا جليل.
المبدىء: هو الذي أنشأ الأشياء واخترعها ابتداء من غير سابق مثال.
المعيد: هو الذي يعيد الخلق بعد الحياة إلى الممات في الدنيا، وبعد الممات إلى الحياة يوم القيامة.
المحيي: هو خالق الحياة ومعطيها لمن شاء، يحيي الخلق من العدم ثم يحييهم بعد الموت.
المميت: هو مقدر الموت على كل من أماته ولا مميت سواه، قهر عباده بالموت متى شاء وكيف شاء.
الحي: هو المتصف بالحياة الأبدية التي لا بداية لها ولا نهاية فهو الباقي أزلا وأبدا وهو الحي الذي لا يموت.
القيوم: هو القائم بنفسه، الغني عن غيره، وهو القائم بتدبير أمر خلقه في إنشائهم ورزقهم.
الواجد: هو الذي لا يعوزه شيء ولا يعجزه شيء يجد كل ما يطلبه، ويدرك كل ما يريده.
الماجد: هو الذي له الكمال المتناهي والعز الباهي، له العز في الأوصاف والأفعال الذي يعامل العباد بالجود والرحمة.
الواحد: هو الفرد المتفرد في ذاته وصفائه وأفعاله، واحد في ملكه لا ينازعه أحد، لا شريك له سبحانه.
الصمد: هو المطاع الذي لا يقضى دونه أمر، الذي يقصد إليه في الحوائج فهو مقصد عباده في مهمات دينهم ودنياهم.
القادر: هو الذي يقدر على إيجاد المعدوم وإعدام الموجود على قدر ما تقتضي الحكمة، لا زائدا عليه ولا ناقصا عنه.
المقتدر: هو الذي يقدر على إصلاح الخلائق على وجه لا يقدر عليه غيره.
المقدم: هو الذي يقدم الأشياء ويضعها في مواضعها، فمن استحق التقديم قدمه.
المؤخر: هو الذي يؤخر الأشياء فيضعها في مواضعها المؤخر لمن شاء من الفجار والكفار وكل من يستحق التأخير.
الأول: هو الذي لم يسبقه في الوجود شيء فهو أول قبل الوجود.
الآخر: هو الباقي بعد فناء خلقه، البقاء الأبدي يفنى الكل وله البقاء وحده، فليس بعده شيء.
الظاهر: هو الذي ظهر فوق كل شيء وعلا عليه، الظاهر وجوده لكثرة دلائله.
الباطن: هو العالم ببواطن الأمور وخفاياها، وهو أقرب إلينا من حبل الوريد.
الوالي: هو المالك للأشياء المتصرف فيها بمشيئته وحكمته، ينفذ فيها أمره، ويجري عليها حكمه.
المتعالي: هو الذي جل عن إفك المفترين، وتنزه عن وساوس المتحيرين.
البر: هو العطوف على عباده ببره ولطفه، ومن على السائلين بحسن عطائه، وهو الصدق فيما وعد.
التواب: هو الذي يوفق عباده للتوبة حتى يتوب عليهم ويقبل توبتهم فيقابل الدعاء بالعطاء، والتوبة بغفران الذنوب.
المنتقم: هو الذي يقسم ظهور الطغاة، ويشدد العقوبة على العصاة، وذلك بعد الإعذار والإنذار.
العفو: هو الذي يترك المؤاخدة على الذنوب ولا يذكرك بالعيوب فهو يمحو السيئات ويتجاوز عن المعاصي.
الرؤوف: هو المتعطف على المذنبين بالتوبة، الذي جاد بلطفه ومن بتعطفه، يستر العيوب ثم يعفو عنها.
مالك الملك: هو المتصرف في ملكه كيف يشاء لا راد لحكمه، ولا معقب لأمره.
ذو الجلال والإكرام: هو المنفرد بصفات الجلال والكمال والعظمة، المختص بالإكرام والكرامة وهو أهل لأن يجل.
المقسط: هو العادل في حكمه، الذي ينتصف للمظلوم من الظالم، ثم يكمل عدله فيرضي الظالم بعد إرضاء المظلوم.
الجامع: هو الذي جمع الكمالات كلها، ذاتا ووصفا وفعلا، الذي يجمع بين الخلائق المتماثلة والمتباينة، والذي يجمع الأولين والآخرين.
الغني: هو الذي لا يحتاج إلى شيء، وهو المستغني عن كل ما سواه، المفتقر إليه كل من عاداه.
المغني: هو معطي الغنى لعباده، يغني من يشاء غناه، وهو الكافي لمن شاء من عباده.
المعطي المانع: هو الذي أعطى كل شيء، ويمنع العطاء عن من يشاء ابتلاء أو حماية.
الضار النافع: هو المقدر للضر على من أراد كيف أراد، والمقدر النفع والخير لمن أراد كيف أراد كل ذلك على مقتضى حكمته سبحانه.
النور: هو الهادي الرشيد الذي يرشد بهدايته من يشاء فيبين له الحق، ويلهمه اتباعه، الظاهر في ذاته، المظهر لغيره.
الهادي: هو المبين للخلق طريق الحق بكلامه يهدي القلوب إلى معرفته، والنفوس إلى طاعته.
البديع: هو الذي لا يماثله أحد في صفاته ولا في حكم من أحكامه، أو أمر من أموره، فهو المحدث الموجد على غير مثال.
الباقي: هو وحده له البقاء، الدائم الوجود الموصوف بالبقاء الأزلي، غير قابل للفناء فهو الباقي بلا انتهاء.
الوارث: هو الأبقى الدائم الذي يرث الخلائق بعد فناء الخلق، وهو يرث الأرض ومن عليها.
الرشيد: هو الذي أسعد من شاء بإرشاده، وأشقى من شاء بإبعاده، عظيم الحكمة بالغ الرشاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://asrar.ace.st
 
أسماء الله الحسنى في القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما يجب في أسماء الله الحسنى
» ليست من أسماء الله الحسنى
» كيف نعرف أسماء الله الحسنى المناسبة لكل شخص
» أهمية معرفة أسماء الله الحسنى
» أسماء الله الحسنى كلها توقيفية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشيخ الروحاني علي محمود الزيدي للفلك والروحانيات  :: مملكة الاسماء الحسنى-
انتقل الى: